إلزام الطلاب بمشروعين بحثيين طوال العام الدراسي تابع الخبر
    إلزام الطلاب بإجراء مشروعين بحثيين على مدار العام الدراسي

سنعرض لكم اليوم تصريحات وزير التربية والتعليم ، حيث التزم الطلاب بمشروعين بحثيين على مدار العام الدراسي ، وقالت إدارة التعليم والتدريب إن محتوى الدراسة 50 درجة وغير مسجل ، و سيكون في الجامعة التي ترسل للمرة الثانية امتحانين.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

في هذا السياق ، أكدت وزارة التعليم والتدريب أن دورة 50 درجة لن يتم تضمينها وستستمر في المدرسة إذا لم تمتثل المجموعة. ستتم مراجعة هذه الدراسات وتقديمها إلى الامتحان الثاني ، موضحًا أن الموضوعات البحثية لكل مجموعة تم اختيارها من قبل المعلم كـ “قائد الفصل” بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موضوع المشاريع البحثية ، وفي الحدث عدم تحقيق المستوى المطلوب للمجموعة ، يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمه خلال فترة امتحانات الجولة الثانية ، موضحًا أن موضوعات البحث يتم تحديدها من خلال قائمة يعدها مدير التربية الاجتماعية الأول ، ويتم اختيار البحث من أجل كل مجموعة من القائمة من قبل المعلم “قائد الفصل” بالتعاون مع مدرس المادة ، ويفضل مناقشة المشاريع والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية ، وكذلك التحديات التي تواجهها وسبل التغلب على هذه التحديات وربطها. لهم في المواد الدراسية المخصصة للطالب.

تقسيم طلاب الفصل

  • وأضاف أن طلاب الفصل الدراسي تم تقسيمهم إلى مجموعات لا تقل عن ثلاثة ولا تزيد عن خمسة ، وتم إجراء جميع الأعمال البحثية في المدرسة للمشاركة بشكل عملي مع الطلاب. تحسين مهاراتهم البحثية ونشر روح التعاون والعمل والموارد.
  • وأضاف في الختام أن “كل مجموعة تقدم مشروعين بحثيين على مدار العام الدراسي”. ترسل الدورة الأولى قبل إمتحان الفصل الأول بأسبوعين ، وترسل الدورة الثانية قبل الإمتحان الثاني بأسبوعين. تأهل على مستوى المدرسة وانتقل إلى المستوى الإقليمي لتحديد المراكز الثلاثة الأولى.

أسئلة مكررة

كم عدد المشاريع البحثية التي تمتلكها المجموعة على مدار العام؟

تقدم كل مجموعة مشروعين بحثيين على مدار العام الدراسي. يقدم البحث الأول قبل أسبوعين من امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ويقدم البحث الثاني قبل أسبوعين من امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

كم عدد المشاريع البحثية التي تمتلكها المجموعة على مدار العام؟

تقدم كل مجموعة مشروعين بحثيين على مدار العام الدراسي. يقدم البحث الأول قبل أسبوعين من امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ويقدم البحث الثاني قبل أسبوعين من امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

كيف يقسم الطلاب الفصل؟

ينقسم طلاب الفصل الدراسي الواحد إلى مجموعات ، لا تقل المجموعة عن ثلاثة طلاب ، ولا تزيد عن خمسة طلاب ، ويتم تنفيذ جميع الأعمال المتعلقة بالبحث في المدرسة ، لضمان المشاركة الفعلية للطلاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *