مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم يحذر من إعصار اقتصادي شديد

قال الملياردير راي داليو ، مؤسس Bridgewater ، أكبر صندوق تحوط في العالم ، إن “الإعصار الكارثي” بدأ يتشكل من شأنه أن ينشر الألم الاقتصادي في جميع أنحاء العالم بالنظر إلى السياسات القاسية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، مشيرًا إلى أنه حافز من حكومة. خلقت البرامج أثناء جائحة كورونا فقاعة.

مصطلح “التحميل الأمامي”

  • قال داليو ، الذي تخلى مؤخرًا عن السيطرة على شركته التي تبلغ تكلفتها 150 مليار دولار لجيل جديد من المستثمرين ، إن التوترات المحلية بين المقيمين في الولايات المتحدة حول “الخلافات التي لم يتم حلها” واتساع فجوة الثروة ، فضلاً عن النزاعات الدولية ، تساهم جميعها في إنشاء ” عاصفة مثالية ، بحسب “رويترز” التي اطلعت عليها “العربية نت”.
  • قال داليو متحدثًا في منتدى غرينتش الاقتصادي: “أصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي والحكومة مبالغ ضخمة من الديون والائتمان ، مما ساهم في عبء أولي ضخم أدى إلى الفقاعة الحالية”.
  • وأوضح أن “الوضع تغير الآن في محاولة لوقف هذا التهمة الهائلة من خلال الضغط بشدة على الفرامل ، الأمر الذي سيؤدي إلى رد فعل عنيف كبير”.
  • يُستخدم مصطلح “التحميل الأمامي” لوصف الجهود المبذولة لتنمية الاقتصاد ، ويتم مقارنته بتحميل شاحنة في المقدمة فقط ، مما يؤدي إلى حدوث خلل ويصعب إيقافه.
  • لمحاربة التضخم ، قال داليو إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة ، مضيفًا “بالطبع سيكون هناك ألم حقيقي” ، مشيرًا إلى أن أسعار الفائدة فوق 4.5٪ قد تدفع الاقتصاد إلى الانكماش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *