إطلاق مشروع لبناء كابل كهربائي يربط قبرص بالاتحاد الأوربي بالتفاصيل

أعلنت قبرص يوم الجمعة عن مشروع يموله الاتحاد الأوروبي لبناء خط كهرباء تحت الماء يربط الجزر في شرق البحر المتوسط ​​باليونان. ووافق الاتحاد الأوروبي على تقديم 7،757 مليون دولار كمساعدة مالية لبناء الكابل لإنهاء “العزلة”. قبرص للطاقة.

شبكات الكهرباء في قبرص

قبرص هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي لا ترتبط بأوروبا في قطاعي الغاز أو الكهرباء. وهي عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2004. وسيربط خط الربط الأوروبي الآسيوي المكلف للغاية شبكات الكهرباء القبرصية بشبكات إسرائيل واليونان عبر نظام نقل التيار المستمر تحت سطح البحر عالي الجهد.

المفوضية الاوروبية

جدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية قالت إن الامتداد البالغ 1208 كيلومترات والذي يزيد عن 3000 متر “سيشكل رقما قياسيا عالميا جديدا”. وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ، الذي ستبلغ طاقته من ألف إلى ألفي ميغاواط ، 1.57 مليار يورو ، بحسب السلطات القبرصية.

وفي هذا السياق ، تحدث الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس عن اليوم “التاريخي” لأن الجزيرة “في مكان جيد لبدء بناء” الكابل ، ومن المقرر أن يبدأ بناء خط الكهرباء الأوراسي في وقت لاحق من هذا العام وينتهي في عام 2027 ، أناستاسيادس قال. يمكن أن يصبح تصديرًا للطاقة من 120 جيجاوات ساعة بحلول عام 2027 إلى 1000 بحلول عام 2030 وأكثر من 1800 بحلول عام 2033.

متى يبدأ مشروع بناء كابل كهربائي يربط قبرص بالاتحاد الأوروبي؟

دشنت قبرص اليوم الجمعة مشروعا بتمويل من الاتحاد الأوروبي لمد كابل كهربائي تحت مياه البحر يربط الجزيرة الواقعة شرقي البحر المتوسط ​​باليونان.

متى يبدأ مشروع بناء كابل كهربائي يربط قبرص بالاتحاد الأوروبي؟

دشنت قبرص اليوم الجمعة مشروعا بتمويل من الاتحاد الأوروبي لمد كابل كهربائي تحت البحر يربط الجزيرة الواقعة في شرق البحر المتوسط ​​باليونان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *