أهمية تدشين صندوق ائتماني متعدد المانحين لمساعدة أوكرانيا

طلب رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس من بريتون وودز إعادة النظر في دورها كمحافظ ورأس مال وتطورات أخرى في مكافحة تغير المناخ والتضخم في السوق العالمية. وتقول واشنطن إن المساعدات الميسرة والمالية التي تقدمها هذه المنظمات ضرورية لتنمية البلدان التي تعاني من أقل من 60٪ من دخلها من الديون أو المخاطر العالية ، مما يدل على الالتزام بهذه الدول وخطط التنمية. مثل هذا المنتج الدولي هو جزء مهم ومهم من تحول مجموعة البنك الدولي.

الدعم التشغيلي للدول

  • و قد أكد البنك الدولي إلى أن المجموعة زادت دعمها للجماعات الوطنية استجابة لوباء COVID-19 ، وتستجيب الآن للتضخم المرتفع وخطر الغذاء والأمن والحرب الروسية. جمعت 30 مليار دولار. عند توفير التمويل الطارئ لأوكرانيا.
  • بما في ذلك توفير ضمانات مالية متساوية من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان ، لوحظ أنه تم بالفعل توزيع ما يقرب من 11 مليار دولار لتوفير دعم إضافي.
  • كما أنشأ البنك العديد من الصناديق الاستئمانية لمساعدة الحكومة الأوكرانية في الحفاظ على قدرتها على تقديم التوجيه والتخطيط والإنعاش الشامل وإعادة الإعمار. تشارك مصر في اجتماع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية ، مما يدل على دورها المهم والمهم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومساهمتها الإيجابية في الجهد العالمي.
  • تلقت مصر الكثير من الثناء من كبار القادة الذين حضروا اجتماع الخريف لهذا العام ، خاصة تلك المتعلقة بالإدارة المالية ، والخروج ضد التضخم ، والحماية الاجتماعية ، وجهود مكافحة الفساد والتغير المناخي.

صندوق النقد الدولي

ووجب الذكر ان صندوق النقد الدولي يتوقع أن ينمو الاقتصاد المصري بنسبة 6.6 في المائة هذا العام ، على الرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا ، لكن انتشار فيروس كورونا لا يزال في سلسلة خاصة. معالجة قضايا الطاقة والغذاء والقضايا الرئيسية الأخرى الناشئة عن تغير المناخ.

لمجلس إدارة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي محافظ ورئيس يتم تعيينه من قبل كل دولة من دول البنك الدولي. عادة ما يتولى هذا المنصب وزير المالية ، أو محافظ البنك المركزي أو غيرهما من المسؤولين رفيعي المستوى المعتمدين من قبل البنك الدولي ، ويتم نقل جميع صلاحيات البنك إلى البرلمان ومجلس الشيوخ. المحافظ هو أعلى هيئة لصنع القرار في البنك.

تُعقد الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة ، كل سنتين إلى ثلاث سنوات ، وتعقد كل ثلاث سنوات في اجتماعات دول مختلفة. انتهى اجتماع الإدارة للجنة التنمية ولجنة الشؤون النقدية والمالية الدولية. عقدت لجنة التنمية واللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية اجتماعين بشأن الاهتمامات الدولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *