كشف محمد صبحي لأول مرة عن سبب رفضه منصب وزير الثقافة

يأتي اسم الفنان المصري محمد صبحي ضمن الموضوعات الأكثر رواجا على محركات البحث، بسبب تصريحات عن منصب وزير الثقافة. وحّل الفنان المصري محمد صبحي ضيفا يبرنامج "وشوشة" على قناة النهار المصرية ويقدمه الإعلامي أحمد الهواري، وقال إن أحد أهم أسباب رفضه منصب وزير الثقافة أنه غير عاشق للمناصب ولا يسعى إليها، ولا يتسابق للفوز بها مثل الآخرين".

نبذة عن الفنان محمد صبحي

ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي وهو من مواليد (3 مارس 1948) فى القاهرة.اتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل و اخراج بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف سنة1971 و اتعين معيد فى المعهد , بس هو ساب التدريس وعمل “استديو الممثل “و اشتغل معه لينين الرملى اللى كان دفعته و اللى عمل معه مجموعة من احسن اعمالهم اللى على المسرح زى مسرحية تخاريف و وجهة نظر تصدر اسم الفنان محمد صبحي محركات البحث على جوجل ، بسبب تصريحات عن منصب وزير الثقافة وحّل الفنان محمد صبحي ضيفا يبرنامج “وشوشة” على قناة النهار المصرية ويقدمه الإعلامي أحمد الهواري، وقال إن أحد أهم أسباب رفضه منصب وزير الثقافة أنه غير عاشق للمناصب ولا يسعى إليها، ولا يتسابق للفوز بها مثل الآخرين”.

وزارات التعليم والثقافة والإعلام للنهوض بالثقافة

وفي الختام أكد الفنان محمد صبحي أن تقلده هذا المنصب سيحرمه من دوره ورسالته كفنان، موضحا: “وزير الثقافة يدير الثقافة لكن الفنان هو من يصنع الثقافة” وأكمل: “ليه تحرمني من تقديم رسالتي كفنان من أجل إنّي أكون بمنصب وزير الثقافة”. ودعا إلى تعاون ضروري وطارئ بين وزارات التعليم والثقافة والإعلام للنهوض بالثقافة، بالإضافة إلى دور الأسرة والجمهور في عدم التشجيع على المحتوى الذي يقدم الإسفاف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *