أجتياح اعصار إيان لغرب كوبا و إخلاء السكان وانقطاع الكهرباء
يواجه العالم مؤخرا الكثير من الكوارث الطبيعية , و اليوم سنتحدث عن تفاصيل اعصار أيان , حيث اجتاح إعصار إيان غرب كوبا يوم الثلاثاء ، مما أدى إلى عمليات إجلاء وانقطاع التيار الكهربائي لما يقرب من مليون شخص بينما يتجه شمالًا نحو فلوريدا. ينتظر الجيران وصولهم بفارغ الصبر. قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن الإعصار من الفئة 3 كان يقترب من الساحل الشمالي لكوبا في مقاطعة بينار ديل ريو منتصف صباح الثلاثاء ، مع رياح قصوى تبلغ 200 كيلومتر في الساعة.

أجتياح اعصار إيان لغرب كوبا

ويجتاح الإعصار كوبا في وقت تواجه فيه أزمة اقتصادية حادة؛ إذ إن الكهرباء كانت تنقطع لساعات يومياً في معظم أنحاء البلاد حتى قبل الإعصار. ومن المرجح أن يؤدي نقص الغذاء والدواء والوقود إلى عرقلة جهود التعافي من «إيان».

بعض التوقعات عن الاعصار

  • وقال المركز الوطني للأعاصير: إن من المتوقع أن تزداد قوة إيان، الثلاثاء.
  • بعدما اجتاح مساحات شاسعة من الرقعة الزراعية في غرب العاصمة هافانا، وبدأ في الظهور فوق خليج المكسيك الجنوبي الشرقي، لتصل قوته إلى الفئة الرابعة قبل أن يقترب من الساحل الغربي لفلوريدا.
  • وأفادت تقارير لوسائل إعلام محلية بأن الإعصار «إيان» وصل إلى اليابسة في بينار ديل ريو في وقت مبكر من، الثلاثاء

قطع التيار الكهربائي

  • مما دفع المسؤولين إلى قطع التيار الكهربائي عن الإقليم بأكمله، الذي يبلغ عدد سكانه 850 ألف نسمة، كإجراء احترازي وإجلاء 40 ألف شخص من المناطق الساحلية المنخفضة.
  • وشهدت هافانا أمطاراً ورياحاً، لكن المدينة، التي تترقب عاصفة مدارية وتستعد لعاصفة محتملة في وقت لاحق من، الثلاثاء، يبدو أنها ستنجو على الأرجح من وطأة أشد رياح ناتجة عن الإعصار.
  • وأخيرا قالت هيئة الأرصاد الوطنية: إنه من المتوقع أن يجلب الإعصار إيان رياحاً قوية تصل سرعتها إلى 209 كيلومترات في الساعة، وأمطاراً يصل منسوبها إلى 0.6 متر إلى منطقة تامبا في فلوريدا بدءاً من الأربعاء وحتى مساء يوم الخميس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *