موعد إجازة المولد النبوي  الشريف 2022-1444 للقطاع العام والخاص وما مظاهر وحكم الإحتفال

يعتبر المولد النبوي الشريف من أهم الاحتفالات الدينية التي ينتظرها المسلمون في مصر والوطن العربي بأكمله ؛وذلك لأنها تمثل احتفال الامه العربيه والاسلاميه بميلاد سيد الخلق ومبعوث الرحمه للعالمين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم .

موعد الاجازه الرسميه للمولد النبوي الشريف :

يأتى المولد النبوي الشريف هذا العام يوم السبت الموافق 8 اكتوبر سنه 2022 الموافق الثاني عشر من ربيع الأول لسنه 1444ه‍. ويحصل علي هذه الاجازه كل العاملين بالدوله في القطاع العام والخاص معا .وهي تعتبر اجازه مدفوعه الاجر ؛كما أنه يحق لصاحب العمل عدم منح الاجازه في هذا اليوم إذا كانت تضر المصلحه العامه له .

جدير بالذكر انا رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قد أعلن في أحدي انعقدات مجلس الوزراء أنه يتم ترحيل إجازات نصف الاسبوع الي الخميس من نفس الاسبوع مع الاجازه الاسبوعيه للموظفين وهي يوم الجمعه والسبت من كل أسبوع .

المولد النبوى الشريف 2022 :

صرحت دار الافتاء المصريه أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس بدعه كما ادعي البعض وانما هو تعظيم وتشريف لسيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ،ولد النبي محمد في يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من ربيع الأول وفي عام هو من اشهر أعوام شبه الجزيره العربيه عام الفيل.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى الشريف :

تختلف مظاهر الاحتفالات بين المسلمين من شراء الحلوي وإقامة حفلات المدح والموالد في مختلف الأماكن وارسال تهنئة للأهل والأصدقاء بهذا الاحتفال العظيم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *