بومبيو يعلن من الدوحة عن قرار قطري أمريكي بشأن قاعدة "العديد" العسكرية

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في تصريحات متلفزة، من الدوحة، اليوم الأحد، على دور قطر في مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن التجارة بين البلدين تشهد ازدهارا.

كما أعلن بومبيو توقيع اتفاقية تفاهم جديدة حول توسيع التواجد الأمريكي في قاعدة العديد الجوية، مؤكدا أن قطر صديق قوي للولايات المتحدة.

وتركز الجولة الثانية من الحوار الاستراتيجي، بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية، على الشراكة في مجال مكافحة الإرهاب، والتنسيق السياسي حول مختلف القضايا، فضلا عن فتح أسواق جديدة للاستثمارات القطرية في الولايات المتحدة.

— أخبار قطر (@AlArabNewsPaper)

وقال وزير الخارجية القطري إن "الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي فرصة لاستكمال ما تم إنجازه بين البلدين"، مؤكدا أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع أمريكا تعزز مسار العلاقات في السنوات القادمة.

2

وبني أن "الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع أمريكا تعزز مسار العلاقات في السنوات القادمة"، وأن "التعاون العسكري القطري الأمريكي أحد الركائز الأساسية لعلاقات الدولتين".

وأوضح الشيخ محمد بن عبد الرحمن، أن "هناك جهود قطرية أمريكية مشتركة لدعم عملية السلام بالشرق الأوسط والوساطة بين الفرقاء في أفغانستان". وأشار إلى أن قطر تتبادل مع أمريكا وجهات النظر بشأن الأزمات الراهنة بالمنطقة والأوضاع في سوريا والعراق ومكافحة الإرهاب، مؤكداً تمسك بلاده بمواصلة الحوار بما يحقق الأهداف والمصالح القطرية الأمريكية.

— أخبار قطر (@AlArabNewsPaper)

​وترتبط دولة قطر والولايات المتحدة بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة انعكست إيجابا على حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتعتبر الولايات المتحدة الشريك التجاري الخامس لقطر، بنسبة بلغت 6.23 بالمئة من إجمالي حركة التبادل التجاري لدولة قطر.

3

أخبار ذات صلة

0 تعليق