الحكومة المصرية تبحث إجراءات نقل جثامين المتوفين بحادث سير في الكويت

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بشأن نقل جثامين المصريين المتوفين إثر وقوع حادث سير مأساوي بدولة الكويت، بحسب صحف محلية.

وأوضحت الوزيرة أن وزير الطيران أكد وجود شركات مصرية عاملة على الخطوط المباشرة من الدول العربية إلى مطارات الصعيد.

 وأشارت إلى أن الوزير أصدر قرارا بشحن جثامين المصريين المتوفين بالخارج في حال وصولهم إلى مطار القاهرة، على أن يتم نقلهم مجانا على رحلات الطيران الداخلي لشركة مصر للطيران.

وأضافت الوزيرة، أن وزير الطيران أصدر قرارا بتخفيض رسوم نقل جثامين المتوفين، في حال تكفلهم بدفع الرسوم إلى 50% بدلا من 25%.

— الادارةالعامةللإطفاء (@official_kfsd)

فيما أعرب الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، عن خالص التعازي والمشاطرة لأسر المصريين الستة، ووجه الشركة الوطنية مصر للطيران بتقديم  كافة التسهيلات اللازمة لسرعة شحن الجثامين، من الكويت إلى القاهرة، ثم نقلهم مجانا من مطار القاهرة إلى أقرب مطار، لوجهاتهم على شبكة خطوط مصر للطيران الداخلية.

وكان ستة من المصريين قد تعرضوا لحادث سير في دولة الكويت، وجاري شحن الجثامين إلى القاهرة، حيث قامت القنصلية المصرية بالكويت بإنهاء الإجراءات اللازمة لشحن الجثامين الستة.

وأوضحت وكالة "الشرق الأوسط" الإخبارية الرسمية في مصر أن الحادث الذي وصفته بالمروع وقع على أحد الطرق السريعة بالكويت.

وبينت الوكالة أن الإدارة العامة للإطفاء الكويتية تلقت بلاغا بوقوع حادث سير إثر تصادم سيارة دفع رباعي تستقلها عائلة كويتية، بسيارة أجرة يستقلها وافدون مصريون، ما أدى إلى مصرع 6 مصريين وإصابة 5 كويتيين.

3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق