نبأ العرب : هزيمة الأهلي أمام بيراميدز ..عليك أن تختار عنوان سياسية كبش الفداء أو ادارة فاشلة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، تحليل : خالد صلاح عبد الرحيم

الأهلي يدخل اللقاء برسم 4-2-3-1 ، محمد الشناوي في حراسة المرمي رباعي دفاعي معلول أأيمن أشرف محمد هاني ونيدفيد ، ثنائي الوسط السولية وهشام محمد وفي الهجوم رمضان صبحي أحمد الشيخ وناصر ماهر وأمامهم أزارو .

الأهلي يلعب بحذر من بداية اللقاء ويهاجم بعدد قليل في الأمام ، لامتصاص حماس لاعبي بيراميدز ، لاسارتي يغلق المساحات وزاويا التمرير في الخلف بالتكتل أمام المرمي ،بمزيج من 4-4-2 و 4-5-1 أزارو في الأمام لعمل المرتدات السريعة وبجانبة رمضان صبحي أو ناصر ماهر ، في حالة بداية الهجمة يسقط السولية ما بين الثنائي الدفاعي ، هشام محمد علي خط واحد مع الظهيرين ، الأهلي يظهر علي فترات في الهجوم بسبب التمرير الخاطئ والمساندة المتأخرة، لذلك رمضان صبحي كان الأبرز مع أزراو وناصر ماهر لان لديهم القدرة علي المراوغة والحفاظ علي الكرة تحت ضغط .

جاء الهدف الأول للأهلي برأسية أزارو من عرضية معلول في الدقيقة 33 ، بعد الهدف أكثر ثباتاً داخل الملعب ، ومع المساندة الدفاعية القوية من رمضان صبحي لمعلول والشيخ لكريم نيدفيد وترحيل جيد من هشام محمد والسولية لم تظهر أي خطورة من بيراميدز .

في المقابل بيراميدز برسم 4-1-2-2-1 ، أحمد الشناوي في حراسة المرمي أمامه رباعي دفاعي محمد حمدي ظهير أيسر ورجب بكار ظهير أيمن بينهم علي جبر أحمد أيمن وفي خط الوسط دونجا وإيريك تراوري وفي الهجوم محمد فاروق عبد الله السعيد كينو وسيفونيتس .

2

بيراميدز يطغط من البداية بدون الكرة من أمام مرمي الأهلي وأدي ذلك استهلاك مدة كبيرة في إيصال الكرة للثلث الهجومي من لاعبي الأهلي ، حسام حسن أستخدم عبد الله السعيد كارتكاز ثاني بجانب دونجا لتأمين خروج الهجمة للأمام في ظل عدم الضغط من الأهلي وتراوري هو من يتحرك قطرياً علي المرمي ، عبدالله السعيد يقوم بتوزيع اللعب من الخلف ويقطع من الخلف للأمام لتقديم المساعدة الهجومية ، ودونجا من يبقي عند دائرة المنتصف أمام الثنائي الدفاعي مع تقدم كل اللأعبين في الهجوم .

بيراميدز يعتمد أكثر علي تغيير الملعب علي الأطراف وإرسال العرضيات من خلال كينو ومحمد فاروق في منطقة الجزاء ، ولذلك عبد الله السعيد يقوم بتوصيل هذة الكرات بدقة علي الأطراف ولتنفيذ تكتيك مدربه .

الشوط الثاني حسام حسن أعطي دور صانع الألعاب لعبد الله السعيد وتراوري يدخل خانة الارتكاز بجانب دونجا ، بيراميدز يسجل هدف التعديل في وقت مبكر من خلال عرضية من ركلة ثابتة يضعها محمد فاروق برأسية في سوء المراقبة من لاعبي دفاع الأهلي ، يدخل وليد سليمان مراون محسن محمد محمود مكان ناصر ماهر أزارو هشام محمد .

حسام حسن أستغل أندفاع الأهلي للهجوم بعمل المرتدات السريعة والثغرات التي ظهرت في المساندة والتغطية الدفاعية لخلق موقف 1ضد1 أمام أطراف الأهلي ، لذلك نجح كينو في اختراق الجبهة اليسري ومراوغة نيدفيد وإرسال عرضية لعبد الله السعيد الغير مراقب وبمفردة تماماً ليستلم الكرة ويسدد ضاروخية في مرمي الشناوي ، ظهرت الأخطاء في النادي الأهلي من سوء التمركز والترحيل والارتداد السريع في الهجوم لم يظهر الأهلي الشوط الثاني من أخطاء فردية وجماعية ولاسارتي لم يحدد أدوار اللاعبين بدقة لتحقيق الأستفادة الكاملة من كل لاعب  ، لتنتهي المباراة بفوز بيراميدز بهدفين لهدف .

Source: نجوم مصرية



3
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق