نبأ العرب : نظام فارس الخدمة الذاتية – عبر رابط التسجيل 1440 الجديد

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، اليوم نتابع سوياً عبر هذا المقال آخر المستجدات والأخبار على ساحة المملكة العربية السعودية وطرق التسجيل بـ نظام فارس الخدمة الذاتية، حيث قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بالإعلان عن تحديث نظام فارس الخدمة الذاتية، والذي يعمل على توفير تلك الخدمة بـ بواسطة شبكة الإنترنت.

ولمن لا يعرف فارس الخدمة الذاتية، نوضح بأنه نظام يسمح لكافة الموظفين بالقيام بكافة ما يحتاجون له من خدمات، كما يمكن لهم القيام بمراجعة ما يخصهم من بيانات شخصية، وأيضاً مطالعة السجل الوظيفي لهم، والجديد بأن ذلك الموقع أصبح يتميز باليسر والسهولة في التعامل معه، خاصاً عقب عملية التحديث التي جرت عليه.

والآن نتبع مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، عملية التحديث الإلكتروني لـ نظام فارس الخدمة الذاتية، والتي تحدث في ذلك الوقت من عمليات النقل وكذلك طلبات الموظفين الجديدة، ونتابع سوياً عملية النقل تلك، كما نرحب دوماً بتواجدكم معنا عبر تعليقاتكم واستفساراتكم في صندوق التعليقات أسفل هذا المقال.

نظام فارس الخدمة الذاتية

ومما هو جدير بالذكر، مؤكدة وزارة التعليم السعودي على أن عمليات النقل تتطلب كافة الشاغلين بالوظائف الإدارية في التعليم العام، وكذلك الوزارة، وكافة من ينطبق عليهم الضوابط والقواعد في العمل بالوظائف التعليمية على المستوى الـ 5 للبنين والبنات ممن يشغل المرتبة الـ 6 فما أعلى من ذلك طبقاً لشروط بعينها.

2

شروط التسجيل بـ نظام فارس الخدمة الذاتية

– مؤهل التقديم بكالوريوس تربوي، أو غير تربوي وحاصل على دبلوم تربوي
– أهمية الاجتياز اختبارات كفيات المعلمين الخاصة بـ قياس
– لائق طبياً
– لم يسبق الحكم عليه في قضايا فكرية أو أمنية أو مخلة بالأمانة والشرف أو سلوكية
– خطوات تحويل من كادر إداري إلى تعليمي بـ نظام فارس

طريقة التحويل من كادر إداري إلى كادر تعليمي بـ نظام فارس الخدمة الذاتية

– الدخول على كادر إداري المتواجد بـ نظام فارس
– ثم الدخول على الخدمة الذاتية الخاصة بـ التوظيف
– العمل على اختيار الأيقونة الخاصة بطلب التحويل إلى كادر تعليمي
– أنقر على زر الإضافة وعن طريقها يتم توثيق تقديم طلب جديد والتسجيل على النظام
– وبعدها مباشرةً سوف تظهر قائمة تحتوي على الكثير من البيانات التي تتطلب الإقرار على صحتها، ومن ثم القيام بالضغط على موافق أو غير موافق
– ثم يتم الضغط على زر (التالي)
– ثم يتم العمل على إرفاق كافة المستندات عبر أيقونة (إضافة مرفق)
– وهنا يظهر على الشاشة الرئيسية لـ نظام فارس الطلب
– ومن خلال تلك الشاشة يمكن للمتقدم أن يعرف حالة الطلب

موقع فارس الخدمة الذاتية

الآن أصبح الدخول من السهل على بوابة نظام فارس الإلكترونية، وإجراءات عمليات التحويل والتحديث، حيث أن الوزارة قد نبهت على أن عملية التقديم للطلبات سوف تكون متاحه من خلال نظام فارس، عبر الولوج المباشر على الرابط الجديد لـ فارس الخدمة الذاتية المحدد من قبل الوزارة من هنــــــــا.

في حقيقة الأمر نظام فارس الخدمة الذاتية يعد من الأنظمة الأهم التي قامت المملكة العربية السعودية بتوفيرها للكثير من الموظفين، ويضاف إلى هذا أنظمة أخرى تم توفيرها، مثل نور وجدارة وغيرها الكثير، التي تعمل في مجملها على تسهيل العديد من الأعمال على كافة المواطنين.



3

أخبار ذات صلة

0 تعليق