نبأ العرب : آخر تطورات لجوء الفتاة السعودية “رهف القنون” وأستراليا: لن نرسل أحداً للموت

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
1

نبأ العرب يقدم لكم ، تحقق السلطات التايلندية النظر في امرأة سعودية تقول إنها تفر من عائلتها “المسيئة” لتوطينا كلاجئة طبقاً لقرار الأمم المتحدة.

رفضت رهف محمد القنيون ، البالغة من العمر 18 عاماً، السفر على متن رحلة جوية من بانكوك عائداً إلى الكويت وتحصن نفسها في غرفتها في فندق المطار منذ يوم الاثنين.

وقالت رهف إنها تخشى من أن تقوم أسرتها بقتلها بسبب تخليها عن الإسلام إذا عادت إلى بلد الشرق الأوسط ونشرت قضيتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت أستراليا الآن إنها تفكر في منحها وضع لاجئ ، حيث قالت وزارة الداخلية إن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد أحالتها.

2

وأظهرت الصور التي أصدرتها شرطة الهجرة التايلاندية في وقت سابق الفتاة رهف مغادرة غرفتها في أحد فنادق مطار بانكوك حيث تحصنت داخلها وسط مخاوف على سلامتها.

وقالت مصادر في تايلاند إن والد وأخو وأخت رهف القنون وصلوا إلى بانكوك يوم الثلاثاء لكنها رفضت مقابلتهم.

وقال الميجور جنرال سوراتشي في أحد المؤتمرات الصحفية العديدة في المطار: “حتى الآن لا ترغب في العودة ولن نرغمها. لن يتم إرسالها إلى أي مكان”.

وأضاف سوراحي: “لقد هربت من المشقة، وتايلاند أرض ابتسامات”. “لن نرسل أحدا ليموت. لن نفعل ذلك. سنلتزم بحقوق الإنسان في ظل سيادة القانون.”



3

أخبار ذات صلة

0 تعليق